اتحاد الشغل بقابس يدعو لوقفات احتجاجية ويوم غضب



اتحاد الشغل بقابس يدعو لوقفات احتجاجية ويوم غضب

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بقابس اليوم الاربعاء 9 أكتوبر 2019، كافة هياكله النقابية في كل القطاعات إلى” تنفيذ وقفات احتجاجية بداية من يوم الاثنين 14 أكتوبر الجاري تتوج بيوم غضب جهوي”.

ودعا اتحاد الشغل الجهوي في بيان صادر عنه اليوم “كافة مكونات المجتمع المدني بالجهة إلى الوقوف صفا واحدا لانتزاع حق الجهة في مرفق صحي لائق في اقرب الآجال من أجل وضع حد لمعاناة الآلاف من أهالي الجهة خصوصا مع تراجع سلطة الإشراف واخلالها بالاتفاقات المبرمجة بتمكين ولاية قابس من إنجاز مشروع مستشفى جامعي في الجهة”.

يشار إلى أن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بقابس كان قد دعا هو الآخر اليوم الى اجتماع طارئ مساء اليوم لتدارس “تواصل التعطل الحاصل في المستشفى الجامعي ومركز الحروق البليغة بقابس المعلن عنهما في المجلس الوزاري المنعقد في 25 جوان 2019 واتخاذ موقف قوي بشأن هذا الملف” .

وجاءت هذه الدعوة مع حالة الاحتقان التي تعيش على وقعها الولاية وتجسدت في تعالي أصوات تنادي بالتصعيد للضغط على الحكومة والزامها بتفعيل المشاريع الكبرى المعطلة بالجهة وفي مقدمتها مشروع المستشفى الجامعي، خاصة بعد ان تم امس الثلاثاء امضاء اتفاق يقضي بإجراء دراسة جدوي لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس.

يذكر انه تم يوم امس الثلاثاء امضاء اتفاق بين تونس والصين يقضي بإجراء دراسة جدوي لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس، الذي يتم حاليا انجازه والذي من المتوقع ان يدخل حيز الاستغلال يوم 3 نوفمبر القادم.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أعلن انه من المتوقع ان تنطلق اشغال توسعة المستشفى الجامعي الجديد بطينة في موفى السداسية الثانية من سنة 2020.

 

الشارع المغاربي


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!



,