سليانة: انطلاق مهرجان ''زهرة في كل دار''



سليانة: انطلاق مهرجان ''زهرة في كل دار''

انتطم، صباح اليوم الثلاثاء 9 أفريل 2019، مهرجان ''زهرة في كل دار'' بشارع الشهداء بسليانة المدينة في دورته الاولى تزامنا مع الذكرى 81 لعيد الشهداء ليتضمن فقرات تنشيطية و تظاهرات ثقافية، وذلك بهدف تشريك كل مكونات المجتمع المدني في المشهد الثقافي والعمل على إرساء ثقافة زرع الازهار، حسب ما صرحت به رئيسة جمعية ''سليانة دريم'' نادية السلامي.

كما أكدت السلامي في التصريح ذاته، أن هذه التظاهرة الثقافية هي الاولى في ولاية سليانة التي تشجع على زرع الازهار و الورود في كل منزل و تزامنت مع يوم عطلة عيد الشهداء لتستقطب أكبر عدد من الاطفال و الاولياء من الولاية لإضفاء حركية على الشارع الرئيسي (شارع الشهداء) مضيفة أن التظاهرة ستتواصل على كامل اليوم.

ومن جهته، بين رئيس جمعية "سنابل بلادي للعمل التطوعي" كمال الهمامي أن مساهمة الجمعية في هذا المهرجان تمثلت في تأثيث ورشة رسم للاطفال، فضلا عن تنظيم حصة تثقيفية حول تسوس الاسنان و كيفية الوقاية من التهاب الكبد الفيروسي"أ".

وأشارت رئيسة جمعية "إيكولوجيا" بالنيابة بسليانة، إشراف السبسي إلى دور هذه الجمعية في تنشئة الاطفال على العمل التطوعي وروح المبادرة ويتجلى ذلك في زرع النباتات و الازهار في بعض الاماكن من شارع الشهداء .

وتضمنت التظاهرة عرض موسيقى من تنظيم المعهد الموسيقى بسليانة و عرض رياضي''كاراتي'' و ورشات رسم .

يذكر أن جمعية "سليانة دريم" نظمت هذا المهرجان بمشاركة كل من الكشافة التونسية و جمعية "سنابل بلادي للعمل التطوعي" و جمعية "ايكولوجيا" و دور الشباب و رياض الاطفال و مركز ابن خلدون للندوات الفكرية و العلمية و الادبية .


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!