وزير السياحة يتوقّع زيادة في عدد السياح الإيطاليين بنسبة 37 %



وزير السياحة يتوقّع زيادة في عدد السياح الإيطاليين بنسبة 37 %

أدى روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية زيارة عمل إلى إيطاليا لمدة يومان وذلك في إطار مواصلة الجهود الرامية للترويج للوجهة التونسية وتنويع الأسواق السياحية والإعداد للموسم السياحي الصيفي أين أشرف على المشاركة التونسية في صالون البورصة الدولية للسياحة بميلانو.

وتضمن برنامج العمل ندوة صحفية مع مختلف وسائل الإعلام الإيطالية وخاصة المختصة في المجال السياحي وأخرى في الرحلات والتظاهرات الثقافية، بحضور سفير تونس بروما معز السيناوي والقنصل العام بميلانو  نصر بن سلطانة، بيّن من خلالها الوزير ما تم انجازه على مستوى تأمين المؤسسات والوحدات السياحية والفندقية إلى جانب تقديم خطة الوزارة بخصوص النهوض بجودة الخدمات والعناية بمحيط المناطق السياحية.

كما أجرى روني الطرابلسي لقاء عمل مع السيد أتيليو فونتانا (Atillio Fontana) رئيس مقاطعة لومبرديا، أهم مقاطعة إيطالية من حيث القوة الإقتصادية، وكان اللقاء مناسبة للتباحث حول تطوير السياحة الإيطالية بتونس مذكّرا، بالمناسبة، بعراقة العلاقات الثنائية والتاريخية بين تونس وإيطاليا. كما تمت إثارة مسألة العمل على عودة تشغيل الخطوط الإيطالية انطلاقا من مطار ميلانو.

ومن جهته، أفاد رئيس المقاطعة أن تونس، بفضل تموقعها الجغرافي، تعد من أقرب الدول جنوب المتوسط لايطاليا وبذلك تعد شريكا استراتيجيا مهما. كما تمّ، خلال اللقاء، الإتفاق على إرساء تعاون ثنائي في مجال التكوين الفندقي والسياحي من خلال تكوين المكونين.

كما أجري الوزير محادثات مع المهنيين التونسيين المشاركين في الصالون السياحي بإيطاليا. كما كان له لقاء مع ورئيس اتحاد متعهدي الرحلات الايطاليين ومع أهم متعهدي الرحلات هناك حيث تمّ الإتفاق على إرساء برنامج عمل لتدعيم الوجهة التونسية بإيطاليا واعتبار تونس وجهة استراتيجية للسوق الإيطالية.

وأكد السيد روني الطرابلسي، خلال زيارة العمل إلى إيطاليا، أن الوزارة تسعى إلى استعادة السوق الايطاليّة من خلال التواصل مع وكالات الأسفار وأهم منظمي برامج الرحلات الايطاليّة لطمأنة الوفود السياحية وتشجيعهم على القدوم إلى تونس.

ويتوقع زيادة في عدد السياح الإيطاليين بنسبة 37% خلال 2019، ليبلغ عددهم 140 ألف سائح، مع السعي إلى استقطاب أكثر من 200 ألف سائح في سنة 2020. وتجدر الاشارة إلى أن مختلف متعهدي الرحلات الايطاليين أشادوا بأهمية وتنافسية المنتوج السياحي التونسي وعبروا عن مراهنتهم على الوجهة التونسية في ظل تحسن المؤشرات الأمنية بها.

كما أكدوا ضرورة تنويع المنتوج السياحي التونسي على غرار سياحة الصحراء حيث تعهد بعضهم تنظيم زيارات استطلاعية لاستكشاف المسلك السياحي الصحراوي.

وللإشارة، فإن بورصة ميلانو للسياحية تعد من أبرز المعارض السياحية الدولية، حيث تحتل مكانة مهمة على خارطة معارض السياحة والسفر الدولية، وتشارك فيها معظم دول العالم وكبريات الشركات السياحية ومؤسسات الطيران والخدمات السياحية العالمية.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!