انفجار 'عبوة' قرب السوق المركزي بالمنستير..مصدر أمني يوضح



انفجار 'عبوة' قرب السوق المركزي بالمنستير..مصدر أمني يوضح

سُمع مساء اليوم الاثنين 11 فيفري 2019، دوي انفجار بوسط مدينة المنستير، تحديدا قرب السوق المركزي، ما أثار ريبة السكان، فيما أكد الناطق الرسمي باسم منطقة الأمن الوطني بالمنستير، بشير الرمضاني، لموقع نسمة، أن الأمر لا يشكل أي خطورة.

وأضاف الرمضاني، أن كل ما في الأمر، يمتثل في تفجير عبوة من بقايا صناعات معملية تستعملها مصانع الخياطة وتحتوي على بقايا مواد كيمائية، قام بتفجيرها طفلين قرب السوق المركزي بالجهة بعد أن أشعلوها بالنار.

وتابع قوله إن العبوة الأولى خلفت دويا قويا سمعه السكان والمارة، فيما لم تحدث العبوة الثانية أي صوت وقد تم رفعها لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة، وتحديد مكوناتها وفق ما تقتضيه المعاينات الأمنية لمثل هذه الحوادث.

كما أكد المتحدث، أن العبوة لا يتجاوز حجمها حجم قارورة المشروبات الغازية، وتستخدمها مصانع الخياطة التصديرية في النقش على الأقمشة والملابس، ويبدو أنها تحتوي على بقايا مواد كيماوية تتفاعل جراء النيران وتحدث دويا أثناء انفجارها.

وأشار الرمضاني إلى أن الأبحاث الأمنية متواصلة فيما لم يتم القبض على الطفلين الذين تتراوح أعمارهما بين 13 و15 عاما وفق ما أدلى به شاهد عيان لوحدات الأمن بالمنستير التي تنقلت على عين المكان عند سماع دوي الانفجار المذكور.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
29%
أعجبني
Love Love
24%
محبوب
Haha Haha
14%
مضحك
Wow Wow
14%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
19%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!