متابعة-حادثة غرق مركب “حرقة” بصفاقس: انتشال جثة ثالثة و4 مازالوا في عداد المفقودين



متابعة-حادثة غرق مركب “حرقة” بصفاقس: انتشال جثة ثالثة و4 مازالوا في عداد المفقودين

 

في متابعة لحادثة غرق المركب الذي كان يقل عدد من العازمين على القيام بهجرة غير نظامية من سواحل اللوزة التابعة لمعتمدية جبنيانة ولاية صفاقس تحديدا منطقة مرسى العيون يوم 17 سبتمبر 2019، اكد مراد التركي الناطق ارسمي باسم محاكم صفاقس انه تم اليوم الاربعاء في حدود منتصف النهار انتشال جثة ثالثة وقد تم تحويلها الى قسم التشريح بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، كما تم التعرف على هوية الهالكيْن و الذي تم انتشال جثتهما من البحر بعد غرق المركب يوم امس و استنادا على بصمتهما الجينية تم التعرف عليهما حيث تبين انهما اصيلي ولاية قبلي حيث يبلغ الاول 22 سنة في حين ان الثاني يبلغ 28 سنة و قد تبين ان سبب وفاتهما هو الغرق و قد تم تسليم جثتهما الى عائلتيهما.

هذا و اكد التركي انه واستنادا على تصريحات الناجين فان المركب كان خشبيا قديما و قد كان يضم 16 شخصا 11 شخصا اصيلي قبلي و 5 اشخاص من ولاية صفاقس تتراوح اعمارهم بين 20 و 30 سنة و قد غرق المركب اما سبب غرق المركب هو تسرب الماء اليه.

كما اضاف التركي ان عدد الناجين يبلغ 9 اشخاص و عدد المفقودين هم اربعة و تجري حاليا عملية البحث عنهم من طرف الجيش و الامن و بتسخير كل التجهيزات الممكنة.

هذا و اكد التركي انه تم فتح بحث تحقيقي في الغرض من اجل تكوين وفاق لغاية مساعدة الغير على اجتياز الحدود خلسة عبر البحر و الناجم عنه الموت. و قد تم التعرف عل عدد من المنظمين و اصدار بطاقات تفتيش في حقهم.

اميرة التواتي

 

 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!



,