مصطفى بن أحمد: إلياس الفخفاخ ليس مدعوما من النهضة‎

مصطفى بن أحمد: إلياس الفخفاخ ليس مدعوما من النهضة…

أكد مصطفى بن أحمد رئيس كتلة تحيا تونس في البرلمان، خلال استضافته اليوم الأربعاء في برنامج ميدي شو، أن رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ ليس مدعوما أو مقترحا من حركة النهضة، مؤكدا أن ما وصله من أخبار يفيد بأن النهضة إعترضت عليه. 

وقال بن أحمد إنه لا يعتقد أن حركة النهضة إقترحت الفخفاخ أو علمت بامكانية اختياره، مشددا على أن تحيا تونس لم يتفق مع النهضة حول هذا الإسم. وقال ''القول اننا اتفقنا مع النهضة ليس في محله بتاتا، وفي النهاية سواء وجدت طبخة سياسية أم لا فإن الرئيس قيس سعيد هو الفيصل''. كما إعتبر بن أحمد أن الرئيس ''إختار إلياس الفخفاخ لأنه يشبهه قليلا..'' وفق تعبيره.

وأضاف رئيس كتلة تحيا تونس الحزب الذي رشح الفخفاخ من بين أسماء أخرى، أن ''لا دين لإلياس الفخفاخ لتحيا تونس''، وقال ''نحن اقترحناه فقط، الدين الوحيد أن نتشاور وننسّق، لسنا نطلب احتكاره.. نحبوه يواصل الاصلاحات، ونوسعو قاعدة الحزام السياسي للحكومة''.

وعن حظوظ الحكومة القادمة لنيل ثقة البرلمان، إعتبر بن أحمد أن مرورها غير محسوم، مشيرا إلى وجود ''حزبين كبيرين بيدهما الحسم''. 

وشدد على ضرورة إجتهاد الفخفاخ حتى ينال فريقه الحكومي ثقة البرلمان، ووجه له رسالة بضرورة ''الإبتعاد عن منطق الصحبة والأقربون أولى بالمعروف..''.


 

الأنشطة
المصدر
mosaiquefm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close