من الأكثر فكاهة ومرحا.. الرجال أم النساء؟



من الأكثر فكاهة ومرحا.. الرجال أم النساء؟

أكدت دراسة جديدة لباحثين أن الرجال أكثر فكاهة من النساء، وهو ما قد يثير غضب كثير من نساء الكوميديا في جميع أنحاء العالم.

وحسب موقع 'ميرور'، قام باحثون من جامعة 'أبريستويث' وجامعة 'نورث كارولينا' بمراجعة الدراسات في جميع أنحاء العالم التي تبحث في الفارق بين الرجل والمرأة في قدرة الفكاهة، وللأسف خلُصت الدراسة إلى أن الرجال في المقدمة.

وقال الدكتور 'جيل جرينجروس'، مؤلف مشارك للدراسة: 'الفكاهة ظاهرة معقدة تنطوي على تأثيرات اجتماعية وعاطفية وفسيولوجية ومعرفية وثقافية وتطورية، على سبيل المثال لا الحصر، جانب واحد مهم هو القدرة على جعل الآخرين يضحكون، إن قدرة إنتاج الفكاهة هي قدرة معرفية مميزة ترتبط إلى حد كبير بالتقدير والتمتع بالفكاهة'.

وفي استعراض الباحثين للدراسة، ركزوا على الدراسات التي تم فيها تقييم قدرة فكاهة الرجال والنساء بشكل موضوعي.

على سبيل المثال، تم تضمين دراسة طُلب فيها من المشاركين كتابة تعليق توضيحي مضحك لرسومات كاريكاتورية. ثم تم تقييم هذه الرسومات من قبل قضاة لا يعرفون جنس المؤلف. فكشفت النتائج أن 63٪ من الرجال يسجلون درجة أعلى من النساء في قدرة الفكاهة.

وأضاف الدكتور «جرينجروس»: 'هذا يعني أنه في المتوسط يبدو أن الرجال يتمتعون بقدرة فكاهة أعلى من النساء. ومع ذلك فإن هذا لا يعني أن كل رجل أكثر تسلية من كل امرأة بمفردها'.

*المصدر : سيدتي 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!