مقرين: عدد من أصحاب المقاهي يحتجون على استعمال “الشنقال”‎

احتج عدد من أصحاب المقاهي المنتصبين بشارع الحبيب بورقيبة بجهة مقرين وغيرهم من المهنيين صباح اليوم الأربعاء على اعتماد بلدية The post مقرين: عدد من أصحاب المقاهي يحتجون على استعمال “الشنقال”…


احتج عدد من أصحاب المقاهي المنتصبين بشارع الحبيب بورقيبة بجهة مقرين وغيرهم من المهنيين صباح اليوم الأربعاء على اعتماد بلدية المكان للرفع الآلي للسيارات المتوقفة على طول الشارع مطالبين بإلغاء هذا الإجراء.

واعتبر رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب المقاهي نزار السماري أن هذا الإجراء “تعسفي، لايخدم مصالح المهنيين ويحرم مرتادي هذه الفضاءات، من أماكن واضحة للوقوف الوقتي، خاصة في ظل عدم وجود مأوى يمكن اللجوء اليه لركن السيارات”.
وأضاف السماري، أن المهنيين اتصلوا في عديد المرات بالمصالح البلدية لإبلاغهم تذمرهم من هذا الإجراء وللبحث في صيغة ترضي جميع الأطراف، مشيرا في الأثناء إلى أنهم اقترحوا على البلدية تخصيص فضاء يمكن اعتماده كمأوى للسيارات أو اللجوء إلى اعتماد آلية التوقيف الوقتي بمقابل للسيارات مثلما هو معمول به في عدد من المناطق البلدية.
من جهته، أوضح رئيس بلدية مقرين صفوان الفاسي، ان اعتماد الرفع الالي للسيارات والذي انطلق العمل به منذ حوالي شهرين جاء لتنظيم حركة المرور بهذا الشارع الرئيسي والوقوف أمام التجاوزات التي تم رصدها وحالة الفوضى والاختناق من قبل عدد من المواطنين والمهنيين أنفسهم، كما يأتي في سياق تنظيم عملية الوقوف والتوقف به وإرساء مثال مروري ييسر السلامة المرورية بالجهة.
وبين الفاسي أن البلدية تنظم عملية الوقوف بالشارع حسب الأيام وبالتداول الفردي والزوجي في انتظار انطلاق عمل العدادات بالتوقيت بعد الاتفاق مع شركة مختصة لوضع العدادات والتي من المنتظر ان يتم تركيزها قريبا.
وفي نفس السياق، تابع رئيس المجلس البلدي ان البلدية بصدد إتمام الإجراءات القانونية مع احد الباعثين لتركيز مأوى قار لوقوف السيارات.
وات

الأنشطة
المصدر
radiosabrafm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close