محمد الطرابلسي: تسجيل 540 الف فقير في برنامج الامان الاجتماعي الى الان.. وقريبا إحداث الوكالة الوطنية للإدماج الاجتماعي



محمد الطرابلسي: تسجيل 540 الف فقير في برنامج الامان الاجتماعي الى الان.. وقريبا إحداث الوكالة الوطنية للإدماج الاجتماعي

خلال افتتاح اليوم الإعلامي الإقليمي حول التعريف بقانون الامان الاجتماعي والحملة الاتصالية لاستكمال بنك المعطيات للعائلات المعوزة، قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي انه تم تسجيل 540 الف فقير في تونس الى حد الان ، مضيفا انه ولأول مرة في تونس وقع “مأسسة الفقر”من خلال سن قانون الامان الاجتماعي الذي وقع المصادقة عليه يوم 16 جانفي من طرف مجلس نواب الشعب .

كما شدد الطرابلسي انه و بفضل قانون الامان الاجتماعي ، سيتم ولاول مرة في تونس الاعتماد على أبعاد جديدة لقياس مؤشر الفقر منها التعليم والصحة والنفاذ للمرفق العام وستدخل في اطار نظام التنقيت او scoring مما سيساعد الحكومة على تحديد خارطة الفقر وحاجيات كل فقير ينتمي للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل وبالتالي تصويب تدخلها بأكثر نجاعة لفائدة هذه الفئة من المستحقين حسب تعبيره .

واضاف الوزير انه أصبح الان بامكان المعنيبن بالامر وبمفعول هذا القانون أن يتقدم كل من لم ترد أسمائهم في قائمة الفقر التي سيتم نشرها قريبا بشكاية او تظلم مشيرا في ذات السياق، الى ان مقاربة الفقر أصبحت الان في تونس مسؤولية وطنية تشارك فيها الحكومة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص،واوضح أنه تم تأسيس مجلس أعلى لمقاومة الفقر والاندماج الاجتماعي في انتظار احداث وكالة وطنية للادماج الاجتماعي. المتابعة لمراسلنا رمزي العياري.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!