محمد السادس وبن صالح والسراج والسيسي يهنئون قيس سعيد



محمد السادس وبن صالح والسراج والسيسي يهنئون قيس سعيد

أجرى رئيس الدولة الجزائري، عبد القادر بن صالح اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2019، مكالمة هاتفية مع قيس سعيد، هنأه فيها بفوزه في الانتخابات الرئاسية، مؤكّدا له عزمه "الثابت" على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وتونس.
   
وجاء في بيان إعلامي لرئاسة الجمهورية الجزائرية أنّ "التزكية الواسعة التي منحه الشعب التونسي لقيس سعيد دليلا قاطعا على النضج الذي أبان عنه وإدراكه لأهمية هذا الاستحقاق الوطني التاريخي". 

من جانبه، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية، أشاد فيها بنجاح الاستحقاق الرئاسي الذي عاشته تونس، والذي قال إنه يؤكد "التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات".
   
وعبر العاهل المغربية في هذه البرقية التي نقلتها مضمونها وكالة أنباء المغرب العربي عن عزمه القوي "على العمل سويا من أجل تعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين، بما يستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التضامن والتكامل والتنمية المشتركة".
   
من ناحيته، هنأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتخب قيس سعيد وكتب السيسي، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك: "أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسي الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية، متمنياً للرئيس المنتخب قيس سعيد التوفيق والسداد لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم''.

وأجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج مكالمة هاتفية مساء الأحد، مع الرئيس المنتخب لتونس قيس سعيد، هنأه فيها على ثقة الشعب التونسي وانتخابه رئيسا للبلاد ومشيدا، وفق ما نقلته وسائل إعلام ليبية ودولية، "بتمسك الشعب التونسي بالمسار الديمقراطي وبمبدأ التوافق، وحرصة على الاستقرار واستيعاب الاختلافات السياسية. كما أعرب السراج خلال المكالمة عن "تطلعه لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين".
 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!