محمد الهادي السويسي:''تداعيات كارثية لهجرة الكفاءات الصحية''



محمد الهادي السويسي:''تداعيات كارثية لهجرة الكفاءات الصحية''

أكد كاتب عام النقابة العامة للأطباء والصيادلية و أطباء الأسنان، محمد الهادي السويسي، لدى حضوره اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018، في برنامج ''هات الصحيح'' على قناة نسمة، أن التدعيات ستكون ''كارثية على منظومة الصحة العمومية جراء تواصل هجرة كفاءات هذا القطاع''.

و قال السويسي، ''إن الوضع ينذر بخطر شديد و يجب دق ناقوس الخطر و ذلك في عجز الدولة عن ايقاف هذه الظاهرة و النزيف الخطير الذي أصبح يستهدف إطارات كبيرة و رؤساء أقسام''.

كما أوضح ضيف ''هات الصحيح''، في نفس الإطار أن هذه الحكومة لا تتعامل بجدية مع هذا الإشكال و أن أبواب الإنتدابات دائما مغلقة في قطاع الصحة العمومي و الهياكل المعنية لا تقوم بتعويض الفراغات التي تتركها الكفاءات التي هاجرت فتشهد العديد من المؤسسات الصحية العمومية نقص كبير في الرصيد البشري.

و في حديثه عن أسباب هجرة هذه الكفاءات قال السوسي إن الإطارات الصحية أصبحت لا تحظى بالهيبة و الإحترام اللازمين، اضافة الى ضعف الأجور و نقص الأمكانيات اللازمة في ااتجهيزات الصحية.

و شدد السويسي على ضرورة أن تكشف الدولة عن نواياها الإصلاحية، لأن الوضع لا يتحمل المزيد من الإستهتار من السلط المعنية لوقف نزيف هذه الظاهرة الخطيرة التي تعتبر امتدادا، لفشل سياسات الحكومات المتعاقبة، وفق تقديره.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!