ما هي أخطر البلدان في العالم سنة 2020؟ وماهو تصنيف تونس؟



ما هي أخطر البلدان في العالم سنة 2020؟ وماهو تصنيف تونس؟

أصدر موقع ''Travel Risk Map'' اليوم 18 نوفمبر 2019 خريطته التفاعلية السنوية التي تصنف البلدان، حسب مستويات الأمن و الرعاية الصحية وسلامة الطرقات.

و تصدّرت ليبيا والصومال التصنيف العام لقائمة أخطر البلدان في العالم لسنة 2020 كما احتلت فنلندا والنرويج وأيسلندا المراتب الأولى كأكثر الوجهات أمنا.

و صُنفت تونس كبلد متوسط المخاطر من ناحية الأمن والرعاية الصحية، فيما صُنفت كبلد خطير في مؤشر السلامة المرورية بمعدل وفيات يصل لـ25 ضحية لكل 100000 مستعمل طريق.

وبخصوص الرعاية الصحية، فإن أكثر البلدان خطرا هي النيجر وغينيا وسيراليون وليبيريا وجنوب السودان وإريتريا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

في الطرف المقابل من الترتيب، فإن الأماكن التي تقل فيها مخاطر الإصابة بالأمراض هي البلدان الأوروبية وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

على الصعيد الأمني، قام الباحثون بتقييم المخاطر التي يمكن أن تمثل تهديدا على المسافرين كالإرهاب وحركات التمرد والاضطرابات الاجتماعية الجريمة المنظمة.

تشمل الدول ذات الخطر الشديد على سلامة المسافرين، أفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأجزاء من نيجيريا، أما البلدان الأقل خطرا فهي النرويج وغرينلاند وفنلندا وأيسلندا وسويسرا وسلوفينيا.

فيما يتعلق بالسلامة، صنّفت فنزويلا وبليز والجمهورية الدومينيكية والمملكة العربية السعودية وتايلاند وفيتنام، كأكثر البلدان خطرا بينما تم تصنيف معظم دول أوروبا على أنها ذات مخاطر منخفضة، إلى جانب اليابان وأستراليا ونيوزيلندا.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!