الطبوبي: زيادة لأطباء القطاع العام والمهندسين والأساتذة الجامعيين



الطبوبي: زيادة لأطباء القطاع العام والمهندسين والأساتذة الجامعيين

وصف أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قطاع الصحة بالصعب، قائلا ''القطاع يئن والوضع في المستشفيات العمومية صعب ".

وسحب الطبوبي هذا الوصف على كل القطاعات العمومية، وذلك خلال افتتاحه مؤتمر الجامعة العامة للأطباء والأطباء الصيادلة الاستشفائيين بالحمامات اليوم الأربعاء 10 جويلية 2019.

وتساءل عن عدم التزام الحكومة بحماية حق الصحة للمواطن وتوفير مستلزمات التداوي في المستشفيات العمومية وعن حماية الأطباء من تدهور مقدرتهم الشرائية فضلا عن توفير ظروف ملائمة للعمل قائلا "أين نحن من هذا الحق الدستوري؟ ماذا فعلت الحكومة للحد من هجرة الكفاءات وكم يلزمهم من وقت للتحلي بروح المسؤولية والوطنية مقابل أجر زهيد؟ " 

وأضاف الطبوبي "إن كانت الدولة تحترم نفسها فلتحترم قاماتها وكفاءاتها العلمية، وأردف بالقول إن إصلاح قطاع الصحة العمومية لا يكون بميزانية زهيدة أو بلقاءات من أجل اللقاء بل بالتحاور الجدي وبرؤية استشرافية واضحة وجادة". 

وفي سياق متصل، أكد أمين عام اتحاد الشغل أن جلسة المفاوضات التي ستنطلق غدا ستفرد الأطباء في الصحة العمومية بمختلف أسلاكهم والأساتذة الجامعيين والمهندسين بزيادة خصوصية تعدل مقدرتهم الشرائية هذا بالتوازي مع التفاوض حول الزيادة في قطاع الوظيفة العمومية بصفة عامة وفق قوله. 

وبسؤال موزاييك حول استعداد الاتحاد للدخول في المفاوضات الاجتماعية مع الحكومة التي تنطلق غدا رد الطبوبي ضاحكا " كيف العادة ندخل المفاوضات وحجيراتي في جيبي.." دون أن يكشف المزيد.

سهام عمار
 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!