المنستير: اختتام الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية



المنستير: اختتام الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية

اختتمت الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية بالمنستير "دورة الفقيد ياسر مذيوب"، مساء أمس السبت 4 ماي 2019، في المركب الثقافي بالجهة، بعرض دار الغرناطية والجوق المغاربي، شاركت فيه فرق موسيقية من تونس والجزائر والمغرب.

وقدّم عرض الجوق المغاربي، وهو عمل وقع الاشتغال عليه منذ ثلاث سنوات، وصلات موسيقية من التراث المغربي والتونسي، على غرار "الفياشية" و"سيدي منصور"، وصاحب العازفين، كل من الفنانين محمود فريح ومروان حجي ووليد مَدْجَاجِي.
ولاحظ رئيس جمعية النوبة الأندلسية بالمغرب ابرهيم شريف وزاني، أنّ المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية بالمنستير يتطوّر من سنة إلى أخرى، مضيفا أن جمعية النوبة الأندلسية بصدد الإعداد لتظاهرة مماثلة ستنظم دورتها الأولى من 23 إلى 25 ماي الحالي بالدار البيضاء بالمغرب، بمشاركة فرق من المغرب العربي واسبانيا.
وأكد أن الجوق المغاربي، يعمل على إصدار قرص مضغوط (CD) لأعماله الموسيقية الخاصة بالمالوف والتراث الموسيقي المغاربي.
وقال المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير مهدي معط الله إن المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية تجربة ثقافية هامّة في الجهة وهو يتطوّر تدريجيا من دورة إلى أخرى.
واعتبر معط الله أنّ تجربة "الجوق المغاربي" متميّزة، وهي تحتاج إلى الدعم والمساندة لتقديم عروض كبرى تمثّل تونس والجزائر والمغرب. وثمّن ما تقوم به جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير، منظمة هذا المهرجان، مشيرا إلى اعتزام هذه الجمعية تقديم عرض بعنوان "مالوفجية" يوم 17 ماي الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتمّ خلال حفل الاختتام تقديم مؤلف "سفينة المالوف" للدكتورة ليلى الحباشي وتكريم عائلة الفنان الفقيد ياسر مذيوب (1974-2017)، وهو أحد أعضاء فرقة الشباب للموسيقى العربية بالمنستير.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!