المليكي: ليس لقلب تونس اعتراض على اختيار الفخفاخ‎

أكد رئيس كتلة حزب قلب تونس حاتم المليكي اليوم الاربعاء 22 جانفي 2020 انه ليس لحزبه اعتراض مبدئي على اختيار إلياس The post المليكي: ليس لقلب تونس اعتراض على اختيار الفخفاخ appeared first on RADIO SABRA…


أكد رئيس كتلة حزب قلب تونس حاتم المليكي اليوم الاربعاء 22 جانفي 2020 انه ليس لحزبه اعتراض مبدئي على اختيار إلياس الفخفاخ لرئاسة الحكومة وان تكليف هذا الاخير اصبح امرا واقعا.

واعتبر المليكي في مداخلة إذاعية ان”العائلة الاجتماعية الديمقراطية الوسطية” التي ينتمي اليها الفخفاخ قريبة من حزب قلب تونس وان اختياره تم في اطار الاسماء المقترحة لافتا الى ان الامور كانت ربما ستكون اكثر تعقيدا لو تم الاختيار من خارج الترشيحات التي قدمتها الاحزاب.

واضاف ان رئيس الجمهورية مارس حقه الدستوري في اختيار الشخصية وانه ربما “هناك رمزية معينة في اختيار شخصية الياس الفخفاخ “مشددا على انه    تمنى لو تم توضيح اسس هذا الاختيار من قبل رئيس الجمهورية والخلفية التي تم على اساسها.

واشار الى ان المواصفات التي حددها حزبه في رئيس الحكومة هي ان يكون شخصية لها مرجعية اقتصادية وقادرة على تجميع مختلف الاطراف لافتا الى انه جرى التنسيق في وقت سابق مع عدد من الاحزاب حتى لا يكون عدد المرشحين كبيرا و الى ان ذلك التنسيق اعطى بعض النتائج  وان ذلك تاكد من خلال ترشيح بعض الاسماء من اكثر من طرف.

 

الشارع المغاربي

الأنشطة
المصدر
radiosabrafm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close