القضاء البحريني يصدر حكما بإعدام مؤذن قتل إمام مسجد



القضاء البحريني يصدر حكما بإعدام مؤذن قتل إمام مسجد

أصدر القضاء البحريني حكما نهائيا بإعدام مؤذن قتل إمام مسجد في المملكة، عبد الجليل الزيادي، في جريمة صدمت مجتمع البلاد ووصفتها وسائل الإعلام المحلية والعربية بالبشعة.

وذكر رئيس نيابة محافظة المحرق، حسين خميس، حسب وكالة “بنا” البحرينية الرسمية، اليوم الاثنين، أن محكمة التمييز أيدت حكم الإعدام الصادر بحق قاتل الإمام، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار وإخفاء أدلة متعقلة بالجريمة والتمثيل بالجثة .

وتم العثور على أشلاء جثة الزيادي في بداية أغسطس 2018 بمنطقة البر وتبين من المعاينة والتحريات والتقارير الفنية أنه قتل على يد مؤذن المسجد، وهو مواطن بنغالي له 35 عاما من عمره.

وصرح المتهم بعد القبض عليه بأنه قرر قتل إمام المسجد وأعد لذلك قضيبا من حديد أخفاه في صحن المسجد، وبعد أداء صلاة الفجر يوم الواقعة واختلائه بالإمام بعد انصراف المصلين، ضربه على رأسه وجسمه إلى أن فارق الحياة، ثم حمل جثته وتركها داخل دورة المياه الملحقة بالمسجد، وتوجه لشراء سكين كبير وكيسين من البلاستيك.

ثم عاد وقام بتقطيع الجثة  ووضعها داخل الكيسين،مستعينا بصديقه المتهم الثاني للتخلص من الأشلاء، وتعاونا في نقلها إلى منطقة بالبر، حيث تم ضبط المتهم الأول مؤذن المسجد في حين فر الثاني من المكان.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية آنذاك أن دوافع الحادث تعود إلى خلافات بين الرجلين حيث انتقد إمام المسجد تصرفات المؤذن معتبرا إياها غير مناسبة وقدم شكوى ضده لدى وزارة الأوقاف.

وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى يوم 31 أكتوبر حكما بإعدام المؤذن.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!