الجزائر تقيم جسر جوي بـ28 طائرة لنقل الجماهير إلى مصر لحضور نهائي الكان




قررت الحكومة الجزائرية إقامة جسر جوي يضم 28 طائرة لنقل الجماهير الجزائرية إلى مصر لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام يوم الجمعة المقبل بين الجزائر والسنغال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم نور الدين بدوي الوزير الأول لمجلس وزاري مشترك لدراسة التحضيرات الخاصة بنقل الجماهير لتشجيع المنتخب الجزائري بمشاركة وزراء الخارجية والداخلية والمالية والشباب والرياضة والنقل والسياحة وممثلي وزارة الدفاع، بالإضافة إلى مسؤولي شركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي والديوان الوطني للسياحة والنادي السياحي الجزائري.

و أكد بدوي على التزام الحكومة وعزمها تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة للاستجابة لهذا المطلب.

ونوه بدوي بالجهود المبذولة من قيادة الجيش، وعلى رأسها الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري ومساهمتها الفعالة في نقل المناصرين وكذا الاستعداد الذي أبدته لمواصلة هذا المسعى، وذلك بتخصيصها لتسع طائرات في إطار الجسر الجوي.

وقرر بدوي إقامة جسر جوي لنقل الجماهير إلى القاهرة، من خلال تخصيص 28 طائرة لهذا الغرض، ستسمح بنقل حوالي 4800 مشجع، ليلة الخميس إلى الجمعة القادمة، على أن يراعى في توزيع الرحلات إتاحة فرصة السفر لمؤازرة المنتخب الوطني لكل المواطنين من مختلف ربوع الوطن، لاسيما ولايات الجنوب.

من جهة أخرى، أكد بدوي على وجوب اتخاذ كل التدابير الضرورية لضمان عودة كل الجماهير إلى أرض الجزائر في أحسن الظروف، بما في ذلك أولئك المتواجدين حاليا بمصر والذين فضلوا تمديد فترة إقامتهم بهدف مؤازرة المنتخب الجزائري خلال المباراة النهائية لهذه المنافسة القارية، متمنيا للمنتخب الجزائري التوفيق في تحقيق الآمال الكبيرة التي يعلقها عليهم كل الشعب الجزائري، في الانتصار والتتويج للمرة الثانية باللقب القاري.

كما أعرب بدوي عن أسفه لوفاة مشجعين وإصابة أخرين، جراء حادث مروري أمس بولاية جيجل (شمال شرق)، خلال الاحتفالات التي أعقبت الفوز في المباراة نصف النهائية، معربًا عن تعازيه لكل أسر الضحايا.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!