لإعالة أسرتها:امرأة في المنشية تحوّل البلاستيك إلى سلال رائعة (صور)



لإعالة أسرتها:امرأة في المنشية تحوّل البلاستيك إلى سلال رائعة (صور)

وسط منزلها المتواضع بحي المنشية بالقيروان والذي أصبح ورشة عملها، تحوّل دليلة الغيلوفي أربطة 'حزمات الملابس القديمة الفريب' البلاستيكية الى سلال مزركشة وجميلة صديقة للبيئة.

ولا يوفر هذا العمل الكثير من المال بسبب ضعف الترويج، إلاّ أن المرأة دليلة تستغل هذه الحرفة لإعالة أسرتها والتكفل بمصاريف دراسة ابنيها وكفالة زوجها الكفيف.

وتجمع دليلة الأشرطة البلاستيكية الخشنة ثم تحولها بأناملها الى أحجام متنوعة من القفاف، علما وأن هذا العمل الشاق يترك آثارا دامية على أصابها الرقيقة، غير أن دليلة تتحمل هذه المتاعب بسبب غياب اي مورد رزق اخر للعائلة، وسط حاجتها الملحة لمصاريف مصاريف العلاج والمعيشة اليومية، والدراسة.

هذا وانتقلت دليلة من صناعة الزربية الى مهنتها الجديدة، بعد صعوبة ظروف صناعة الزربية وارتفاع التكلفة، علما وأن زوج دليلة ويدعى عبد العزيز الغيلوفي، يشكو من اعاقة بصرية وهو لا يستطيع العمل منذ سنوات.

وقد توجه الى المسؤولين الجهويين على أمل الحصول على مساعدات اجتماعية ولكن دون جدوى، حيث تأمل دليلة أن يتم تقديم مساعدات لاسرتها من خلال منحة عائلية وسكن لائق يأويها هي وأسرتها بعد أن عجزت عن تأمين معاليم الكراء، كما تأمل ان تجد المساعدة اللازمة من الدولة أو الجمعيات المهتمة بالحرف من أجل مساعدتها على ترويج منتوجاتها، خاصة وأن عملها يجمع بين الحرفة المتقنة والحفاظ على البيئة، وفق مراسل نسمة بالجهة.

سلال صديقة للبيئة

سلال صديقة للبيئة

سلال صديقة للبيئة

سلال صديقة للبيئة


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!