قتلى وجرحى في حفل سولكينغ بالجزائر: إقالة الجهة المنظمة 



قتلى وجرحى في حفل سولكينغ بالجزائر: إقالة الجهة المنظمة 



كشف الإعلامي الجزائري فيصل المطاوي من موقع tout sur l’Algérie في برنامج ''كورنيش'' اليوم الجمعة 23 أوت 2019 أنّ ما حدث في سهرة مغني الراب ''سولكينغ'' أمس يعدّ كارثة وقد أسفر عن مقتل 5 شبان وعشرات الإصابات. 

وأكّد أنّ الجهة المنظمة هي المسؤولة عن التزاحم والتدافع الكبير بين الجمهور الذي قضى ساعات طويلة أمام أبواب ملعب 20 أوت في الجزائر العاصمة، مشيرا إلى أنّ طاقة استيعاب الملعب المذكور لا تتجاوز الـ15 ألف فيما بلغ عدد الجماهير 30 ألف "وهو خطر فادح" وفق قوله.

وتابع أنّ البنية التحتية للملعب قديمة ويقع في منطقة شعبية ما صعّب من مهمة تطويقه ومنع تسلل الجمهور إلى داخله، قائلا "كان الأفضل لو تمّ إجراء الحفل في ملعب 5 جويلية ...هناك أخطاء من المصالح المكلفة بالتنظيم وزاد الوضع تأزما أنّه تم الاكتفاء بفتح باب واحد لدخول الملعب وبقيت الأبواب الأخرى مغلقة لأسباب مجهولة ما جعل حوالي ألف شخص يتدافعون أمام منفذ صغير".

وكشف الإعلامي الجزائري أنّ أحد القتلى والبالغ عمره 15 سنة لم يقع التعرف عليه بسبب تشوه وجهه نتيجة الازدحام الكبير خاصّة أنّه لا يحمل وثائق هوية.

وأشار إلى أنّه تمّت إقالة الجهة المنظمة من رئاسة الحكومة الجزائرية قبل صدور نتائج التحقيق القضائي الذي تم فتحه لتأكدهم من مسؤوليتها في الحادث وهناك مطالب بإقالة وزيرة الثقافة لأنها لم تتحمل مسؤولية ما حدث.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!