اختتام فعاليات مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف بجندوبة(صور)



اختتام فعاليات مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف بجندوبة(صور)

اختتمت في حدود الرابعة صباحا من فجر اليوم الاثنين 08 أفريل 2019، فعاليات مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف بالمركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة في دورته الأولى بعد أسبوع حافل بأكثر من 24عرضا مسرحيا وكان آخرها عرض مسرحية "ستربتيز" لفرقة مسرح بغداد للتمثيل من العراق و عرض مسرحية "DOLCES BESTIAS" من إنتاج فرقة CIA NOMADA من اسبانيا

العروض اختلفت جنسياتها من تونس، الجزائر، ليبيا ، المغرب، مصر، لبنان، العراق ،إيطاليا و اسبانيا وقد تنافسوا على 5 جوائز قيمتهم الجملية 38 الف دينار. وقد آلت الجائزة الأولى جائزة محمد اليعلاوي لمسرحية "سوق سوداء" للفنان على اليحياوي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين.

-جائزة عزالدين القنوني لاحسن إخراج مسرحي لنزار السعيدي عن مسرحية انتلجنسي

-جائزة عمر السعيدي لاحسن نص مسرحي لمسرحية الشر الأوسط من لبنان

-جائزة الطيب الوسلاتي لاحسن أداء رجالي تحصل عليه نادر بلعيد عن مسرحية قمرة 14 للفنانة دليلة المفتاحي

-جائزة سعيدة سراي لاحسن دور نسائي لشدي سالم عن دورها في مسرحية مكاشفات من العراق

وعبر المشاركون عن رضاهم عن العروض و برمجته رغم ضغط العروض و التي وصلت في بعض الأحيان الي 4 عروض بقاعة المركب الثقافي عمر السعيدي و تواصلت الي غاية ساعة متأخرة من الليل .

و قد كان الحضور الشبابي إحدى النقاط المضيئة في هذا المهرجان ورغم حداثة انشاء مركز الفنون الدرامية و الركحية بجندوبة منذ 6 أشهر الا انه نجح في تنظيم مهرجان دولي نجحر تنظيميا وفنيا وأحدث حراك ثقافية وتجارية بولاية جندوبة رغم قلة فضاءات العروض.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!