”اختفاء ناقلة نفط بمضيق هرمز”: إيران تكشف عن مكانها



”اختفاء ناقلة نفط بمضيق هرمز”: إيران تكشف عن مكانها
أفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، للتلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، أن بلاده سحبت ناقلة نفط أجنبية إلى مياهها الإقليمية، إثر تعرضها لعطل تقني أثناء إبحارها عبر مضيق هرمز.

وقال عباس موسوي، إن قوات بلاده البحرية لبت نداء المساعدة القادم من الناقلة، دون إعطاء معلومات بشأن وجهتها ولا الجهة التي تملكها ولا العلم الذي ترفعه، مكتفيا بالقول إنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

واستنكر في الإطار ذاته، إدعاءات تربط بين اختفاء الناقلة المذكورة، وإمكانية احتجازها من قبل طهران، مضيفا أن بلاده “تدخلت لتقديم المساعدة اللازمة لها، وذلك في إطار القوانين الدولية التي تنص على ذلك”.
والثلاثاء، ذكرت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق “هرمز” قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.
وقالت الوكالة، إن بيانات صادرة عن شركة لتتبع السفن، تظهر جنوح ناقلة نفط إماراتية كانت تعبر المضيق نحو المياه الإيرانية، قبل أن تتوقف عن بث موقعها في وقت متأخر، السبت.
كما نقلت الوكالة عن الكابتن رانجيث راجا، من شركة “ريفينيتيف”، إحدى أكبر مزودي البيانات والبنى التحتية للأسواق المالية في العالم، قوله إن ناقلة النفط الإماراتية لم تغلق خاصية تتبع مسارها خلال ثلاثة أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات.

لكن لاحقا أكّد مصدر إماراتي مسؤول، لوكالة الأنباء الإماراتية، أن الناقلة غير مملوكة للإمارات، ولم يتم تشغيلها من جانب أبو ظبي، ولا تحمل على متنها أي طاقم إماراتي، ولم ترسل أي طلب استغاثة.

المصدر: وكالات


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!