حمام الشط:خروقات من شركة سبر أراء ومنظمات وإقبال ضعيف للناخبين (فيديو)



حمام الشط:خروقات من شركة سبر أراء ومنظمات وإقبال ضعيف للناخبين (فيديو)

أكد الذهبي بلقاسم رئيس مركز اقتراع  برج السدرية 1 في تصريح لموزاييك تسجيل جملة من الخروقات التي تم التصدي لها صباح اليوم وتوزعت بين إيقاف أشخاص حاولوا التأثير على مواطنين للتصويت لفائدة بعض الناخبين  إضافة إلى أشخاص جاؤوا حاملين لملابس تحمل أرقام قد تحيل على بعض المرشحين إضافة إلى إيقاف شباب كتبوا على يد بعض الكهول والشيوخ أرقام مرشحين.

وأضاف رئيس المركز أنه تم تسجيل بعض الاخلالات في صفوف ممثلي منظمات المجتمع المدني منها عدم استظهار بعض مراقبي منظمة عتيد ومراقبون  ببطاقات اعتمادهم إلى جانب معاينة سوء توزيعهم  داخل وخارج المراكز.

وأعلن رئيس مركز الاقتراع ببرج السدرية 1 أنه تم منع مبعوثين من أحد شركات سبر أراء يحاولون القيام بسير أراء أمام مدرسة برج السدرية وهو ما اعتبر خرقا قانونيا.

وأضاف أن نسبة الإقبال تعتبر ضعيفة مقارنة بنسب الاقبال في انتخابات  2014  وبلغت 11.9% إلى حدود العاشرة صباحا ونسبة الذين انتخبوا 406 ذكور و 316 إناث أغلبهم كهول ويشار إلى أن نسبة الناخبين بالمركز 3410 ناخبا.

وباتصال مبعوثة موزاييك هناء السلطاني برئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية بن عروس كيلاني هلالي أكد تلقيهم عدة تشكيات أبرزها تعلقت بعدم حياد رئيس مركز اقتراع برادس الملاحة وبالتثبت من ذلك على عين المكان ثبت أنها إشاعة حسب تصريحه.


وبالاتصال بعمارة بوعون رئيس مركز برج السدرية 3  أكد لموزاييك بلوغ نسبة الإقبال بين إناث وذكور 350  ناخب وأكثر فئة من عمر  45 سنا  فما فوق أكثر كما يجب قدوم 3 ناخبين سنهم فوق 80 عاما.
 
هناء السلطاني
 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!