جديد موقع ''يوتوب'' يثير القلق



جديد موقع ''يوتوب'' يثير القلق

وضع موقف يوتيوب بنود خدمة محدثة سوف يتم تطبيقها ابتداءً من 10 ديسمبر 2019، تتضمن سطرًا جديدًا يمثل تذكيرًا لجميع المسخدمين بأن الشركة لا يتعين عليها الاحتفاظ بأي مقطع فيديو لا تريده.

وتنص سياسة شروط الخدمة الجديدة على أن منصة الفيديو يوتيوب ليست ملزمة باستضافة المحتوى أو تقديمه، وهي طريقة أخرى للقول: إنه بالرغم من كون يوتيوب منصة مفتوحة نسيبًا، إلا أن هذا لا يعني أن الشركة مطالبة بمواصلة تشغيل مقاطع الفيديو.

وواجهت المنصة انتقادات من جميع الجهات بسبب عمليات إزالة مقاطع الفيديو، ويجادل بعض النقاد بأن الموقع يمكنه فعل المزيد لإزالة مقاطع الفيديو التي تعارض قوانين الشركة لكنها لا تنتهكها بشكل مباشر.

فيما يجادل آخرون بأن يوتيوب يجب أن تكون منصة مفتوحة بالكامل، ويجب ألا تتحكم في مقاطع الفيديو التي يجب أن تبقى أو التي يجب أن تحذف.


وتحدث الشركات بشكل مستمر شروط الخدمة الخاصة بها، وهذا هو التغيير الثالث لمنصة مشاركة الفيديو في عام 2019، ويبدو أن هذه التحديثات الأخيرة تتزامن مع التغييرات القادمة التي ستجريها يوتيوب وفقًا لإرشادات لجنة التجارة الفيدرالية الجديدة للمنصة.

وتسببت شروط الخدمة الجديدة في قلق بعض المستخدمين ومنشئي المحتوى من أن الشركة قد تحذف حساباتهم، وبعبارة أخرى، يمكن ليوتيوب ببساطة إنهاء القنوات والحسابات إذا لم تحقق دخلًا.

وتقول شروط الخدمة المحدثة: يجوز ليوتيوب إنهاء وصولك أو وصول حساب غوغل الخاص بك إلى الخدمة بأكملها أو جزء منها إذا اعتقدت يوتيوب، وفقًا لتقديرها الخاص، أن توفير الخدمة لك لم يعد قابلاً للتطبيق تجاريًا.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!