دراسة جديدة: النساء هُنّ الأفضل في قيادة السيارات



دراسة جديدة: النساء هُنّ الأفضل في قيادة السيارات

أكدت دراسة جديدة أن النساء أفضل في قيادة السيارة من الرجال؛ إذ يقل إحتمال مثولهن أمام المحاكم بسبب القيادة إلى الربع مقارنة بالرجال،كما ينخفض احتمال لجوئهن للمحاكم بسبب أموال التأمين على السيارة، بمقدار النصف، حسب صحيفة The Sun البريطانية.

وتبيّن الإحصائيات في المملكة المتحدة، أن حوالي 539 ألف شخص من سائقي السيارات قد مثلوا أمام المحاكم خلال العام الماضي، وكان 79% منهم رجالا، وقد تجاوز ربع هؤلاء السرعة القصوى المحددة.

وتزداد فرص إيقاف الرجال بسبب القيادة في حالة سكر بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بالنساء، ويزداد إحتمال قيادتهم دون تأمين بمقدار ثلاثة أضعاف. وفي الوقت نفسه، نُسبت للرجال ثلثا قضايا المطالبة بالتأمين، واعترف 17% منهم بالخطأ مقارنة بنحو 8% من القائدات النساء.


وتظهر الإحصائيات التي حللها موقع Confused.com أن متوسّط أموال التأمين على السيارة للرجال يبلغ حوالي 7197 دولاراً أمريكياً، فيما كان المتوسّط لدى النساء ما يعادل 6646 دولاراً أمريكياً. وفي إستبيان، أقرّ 20% من الرجال بتجاهل إشارات المرور الحمراء مقارنة بنسبة 15% من النساء.

ورغم ذلك، تقول أماندا ستريتون، محررة قسم السيارات بموقع Confused.com، إن ''احتمالية تناول النساء للأطعمة أثناء القيادة تزيد عن الرجال، وأيضاً تقود 14% من النساء سياراتهن حافيات القدمين''.

وأضافت ''من المستحيل حتى الآن حسم الجدل بشأن مَن الأفضل في قيادة السيارات، وربما يكون هناك اعترافٌ بأن الرجال يدفعون تأمينات أعلى على سياراتهم، لكن إذا اعتمدنا على البيانات نجد أن النساء ينتهِجن سُبل الأمان في قيادتهن أكثر من الرجال، وهذا يعني تكاليف مادية أقل". 
 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!