بن سالم: يجب القضاء على ''مناطق العبور'' للأساتذة



بن سالم: يجب القضاء على ''مناطق العبور'' للأساتذة

أكّد وزير التربية حاتم بن سالم ، نجاح الامتحانات الوطنية رغم الظرف الاستثنائي والصعب الذي أجريت فيه ووسط التكهنات السلبية بفشلها، حسب تعبيره، متوجّها بالتحية إلى كل أسلاك وزارة التربية والوحدات الأمنية.

وقال في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 4 جويلية 2019 ''وزارة التربية تجابه التحديات بنجاح مهما كانت الظروف أو الجهة المعرقلة''. ولفت إلى أنّ المدرسة التونسية في حاجة إلى فرصة ثانية وأنّ المنظومة التربوية عاشت على نسق الاضطرابات وتحطيم ممنهج طيلة سنوات.

وكشف أنّ ندوة ستعقد يوم 10 جويلية الجاري مع الـ10 المندوبيات الجهوية للتربية الموجودة في آخر ترتيب النتائج الامتحانات الوطنية للوقوف على الأسباب الحقيقة التي جعلت من هذه المناطق في آخر الترتيب وتدني مستويات التلاميذ فيها .   

واعتبر وزير التربية أنّ نقلة الأساتذة هي أول معضلة يجب القضاء عليها، وأنّه لابدّ من استقرار الأساتذة في المناطق التي يدرسون فيها والقضاء على ''مناطق العبور'' للأساتذة عبر إستراتيجية يشرف عليها مركز وطني للتكوين لأنّ انعدام التكوين وعدم التمكن من اللغات يؤدي حتما إلى تدني مستوى التلاميذ، حسب قوله، لابد من مناخ تربوي جديد في هذه المناطق .

 


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!