بلاغ من وزارة الصحة لمتساكني المرتفعات الغربية



بلاغ من وزارة الصحة لمتساكني المرتفعات الغربية

قامت وزارة الصحة بتفعيل المخطط الاستثنائي لمجابهة موجة البرد الحادة في عدة جهات بالشمال والوسط الغربي للبلاد وتأثيراتها السلبية على صحة المواطنين وخاصة الذين يتطلب وضعهم الصحي تدخلات وعناية خاصة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، أنه تم في هذا الاطار تعزيز الاحاطة بمرضى القصور الكلوي وذلك بايوائهم بالهياكل الصحية لضمان تمكينهم من حصص تصفية الدم وخاصة في حال احتمال انقطاع الطرقات جراء تواصل تساقط الثلوج.
كما تم توفير سيارات اسعاف لكل المسالك في الجهات الصحية بالشمال الغربي والوسط الغربي وبالخصوص في المناطق الوعرة بهدف تأمين وضمان تدخلات الفرق الطبية في أفضل الظروف،فضلا عن تدعيم مخزون الأدوية والأكسجين والوقود بالهياكل الصحية بهذه المناطق مع وضع مولدات كهربائية اضافية على ذمتها.
ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين في مختلف الجهات الى أخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي حوادث الاختناق بأول أكسيد الكربون وذلك بالحرص على مراقبة وسائل التدفئة التقليدية، حاثة اياهم على اتباع الوقاية من الالتهابات التنفسية الحادة.
يشار الى أن مرتفعات منطقة بوشبكة الحدودية في معتمدية فريانة من ولاية القصرين شهدت فجر اليوم الجمعة، تهاطل كميات محدودة من الثلوج تراوح سمكها بين 1 صم و2 صم في حين تجاوز ارتفاع منسوب الثلوج في مدينة عين دراهم بجندوية 20 صم.
وكانت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة قررت اليوم غلق المنافذ المؤدية الى مدينة عين دراهم تحسّبا لارتفاع مستوى الثلج التي بدأت تسقاطاته تتزايد بعد منتصف نهار اليوم الجمعة.


ما هو رد فعلك؟

Like Like
0%
أعجبني
Love Love
0%
محبوب
Haha Haha
0%
مضحك
Wow Wow
0%
رائع
Sad Sad
0%
محزن
Angry Angry
0%
مغضب

هل أعجبك؟ شارك مع أصدقائك!