عماد الخميري”يتهم” عبو بنشر المغالطات ويدعو الفخفاخ إلى سحب حكومته‎

اعتبر المتحدث باسم حركة النهضة عماد الخميري أن تصريح الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو الذي خصّ به موزاييك أمس تضمن مغالطات مشيرا وفيه تحويل لوجهة الخلاف. وشدد الخميري على أن الخلاف لا يتعل…

اعتبر المتحدث باسم حركة النهضة عماد الخميري أن تصريح الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو الذي خصّ به موزاييك أمس تضمن مغالطات مشيرا وفيه تحويل لوجهة الخلاف.

وشدد الخميري على أن الخلاف لا يتعلّق بالتفصيل ومنح الوزارات رغم انه جزء من الخلاف مع المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ، مبينا أنه خلاف يتعلق بالجوهر وطبيعة الحكومة نفسها والدفع نحو فكرة الإدماج والوحدة الوطنية مقابل فكرة الإقصاء .

وبخصوص موقف النهضة من مسار تشكيل الحكومة بعد إعلان الفخفاخ عن تركيبة حكومته يوم أمس اثر لقائه رئيس الجمهورية قيس سعيد، أفاد الخميري بأن النهضة تدعو المكلف بتشكيل الحكومة إلى سحب التركيبة المقترحة وأسماء الوزراء المقترحين لأنها لن تصوت لها في مجلس نواب الشعب ولن تمنحها الثقة.

ودعا الخميري إلى البحث عن ديناميكية جديدة أساسها الجدية في إدماج القوى السياسية داخل البرلمان حتى تعبر الحكومة عن فكرة الوحدة الوطنية والبحث عن إعادة التوازن حتى تكون حكومة سياسية تمثل الأحزاب حسب حجمها في مجلس نواب الشعب.

وأفاد الخميري بأن النهضة ستتفاعل مع كل مستجد طبق للرؤية والوضوح الذي يعبّر عن الفكرة التي قدمها رئيس الحركة في لقائه بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول صباح الأحد 16 فيفري 2020.

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close