“روبوت” وزارة الداخلية يجذب انظار الصحافة العالمية‎

يلاقي الـ”روبوت” الذي تعتمده وزارة الداخلية في مراقبتها لشوارع العاصمة تطبيقا لاجراءات الحظر الصحي الشامل اهتمام الصحافة العالمية وذلك اثر نشر الداخلية لمقطع فيديو لنشاط هذا الروبوت على صف…

يلاقي الـ”روبوت” الذي تعتمده وزارة الداخلية في مراقبتها لشوارع العاصمة تطبيقا لاجراءات الحظر الصحي الشامل اهتمام الصحافة العالمية وذلك اثر نشر الداخلية لمقطع فيديو لنشاط هذا الروبوت على صفحتها الرسمية في موقع فايسبوك يوم امس.

واشادت مواقع صحفية عالمية باستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في فرض الحظر الصحي الشامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا ومنها الصحافة الألمانية من ذلك ما نشره موقع RTL حيث نُشر مقال تحت عنوان “ابتكارات مستحدثة في ازمة كورونا” جاء فيه إنّ مشهد الروبوت الذي يتم التحكم فيه عبر غرفة عمليات يبدو وهو يتثبت في هويات المتواجدين في الشوارع خرقا للحظر الصحي الشامل كأنه “مشهد من كاميرا خفية او فيلم خيال علمي حيث يعبر روبوت صغير مدرّع الشوارع المهجورة تقريبا ويوقف المارة القلائل الذين لا يزالون في الخارج”.

وأضاف المقال “تستخدم الشرطة الكاميرات للتحقق من هوية المارة وللسؤال عن سبب وجود الناس في الشارع. هناك قيود خروج صارمة في هذا البلد الشمال افريقي الذي سجّل 173 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد”.

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close