مكتب المجلس يُطالب باستعجال النظر في قانون منح النواب جوازات سفر دبلوماسية‎

اعلن مجلس نواب الشعب ان مكتب المجلس احال في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس 13 فيفري 2020 مقترح قانون يتعلق باتمام القانون عدد 40 لسنة 1975 المتعلق بجوزات السفر ووثائق السفر الى لجنة الحقوق والحريات والع…

اعلن مجلس نواب الشعب ان مكتب المجلس احال في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس 13 فيفري 2020 مقترح قانون يتعلق باتمام القانون عدد 40 لسنة 1975 المتعلق بجوزات السفر ووثائق السفر الى لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، مع طلب استعجال النظر .

وطرح مشروع هذا القانون بعد رفض رئاسة الجمهورية منح النواب جوازات سفر دبلوماسية ، رفض اثار غضب النواب الذين ذكر عدد منهم بأنه جرت العادة ان يتم منح النواب جوازات سفر دبلوماسية.

من جهة اخرى اشار البرلمان في بلاغ صادر عنه اليوم الى ان المكتب تداول في الأنشطة الخارجية والى انه أقر المشاركة في فعاليات الدورة العادية 16 للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي ستلتئم بتركيا يومي 7 و8 مارس 2020 ، والمعلوم ان من ضمن الدول الاعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط اسرائيل .

وابرز البلاغ الى ان المكتب أقر مشاركة سميرة الشواشي النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب في الاجتماع البرلماني للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده يوم 11 مارس 2020 بنيويورك على هامش الدورة 64 للجنة المكلفة بوضعية المرأة بمنظمة الامم المتحدة . والى انه قرّر المشاركة في اجتماعي كل من لجنة الشؤون السياسية ولجنة التعاون والتنمية التابعتين للمجلس البرلماني للفرنكوفونية اللذين سينعقدان ببوخارست يومي 5 و6 مارس 2020 .

تعليق

الأنشطة
المصدر
tunisiaonline

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close