قرقنة: زيارة عمل لوزير الشؤون الثقافية و رصد اعتمادات بقيمة 300 ألف دينار لتعزيز النشاط الثقافي في الجهة‎

اشرف محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية على زيارة عمل حيث توجه إلى جزيرة قرقنة حيث قام بزيارة دار الثقافة The post قرقنة: زيارة عمل لوزير الشؤون الثقافية و رصد اعتمادات بقيمة 300 ألف دينار لتعزيز …


اشرف محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية على زيارة عمل حيث توجه إلى جزيرة قرقنة حيث قام بزيارة دار الثقافة ومتابعة الأنشطة والمعارض التراثية إلى جانب زيارة المكتبة العمومية بقرقنة و كذلك زيارة متحف العباسية اين تم الاعلان عن بعث مركز الفنون الدرامية والركحية بقرقنة إلى جانب الإعلان عن الافتتاح الوطني لشهر التراث.
كما قام زين العابدين بزيارة المسرح البلدي بعد انتهاء الأشغال و زيارة المعهد العمومي للموسيقى و الرقص علي الحشيشة ليختتم زيارته بمتابعة أشغال المكتبة الرقمية .
في زيارة إلى ولاية صفاقس: وزير الشؤون الثقافية يؤكد تخصيص 300 ألف دينار لتعزيز النشاط الثقافي في قرقنة ويعلن عن إحداث مسرح للهواء الطلق بالجهة
هذا و قد أعلن الوزير عن رصد اعتمادات إضافية بقيمة 300 ألف دينار بعنوان سنة 2020 لتعزيز العمل الثقافي والنشاط الإبداعي بجزيرة قرقنة سيتم توزيعها مناصفة بين دار الثقافة بقرقنة ومركز الفنون الدرامية والركحية لتنفيذ برامج ومشاريع تهم مبدعي الجزيرة .كما دعى الى ضرورة تمكين كل من دار الثقافة بقرقنة ومركز الفنون الدرامية والركحية من كل متطلباتهم اللوجيستية والتقنية ليكونا منارة ثقافية وفكرية ومسرحية . هذا و أعلن زيت العابدين أن شهر التراث ستنطلق فعالياتها يوم 18 أفريل 2020 من برج الحصار بقرقنة وذلك لمزيد الدفع للحفاظ على المخزون التراثي الوطني باعتباره رافدا من روافد الإدماج الاجتماعي.
هذا و أكد زين العابدين أن مشكل المكتبة المعلوماتية يعود إلى المقاول و أكد أن المبلغ المرصود لهذه المكتبة و الذي يبلغ 18مليون دينار موجود و متوفر و أن وزارة التجهيز هي المشرفة على هذا المشروع و أكد أنه غير وارد الترفيع في ميزانيتها.

من جهة أخرى أكد زين العابدين أن صفاقس حضيت بمليارين على غرار ميزانية المندوبية كاعتمادات لتشجيع العمل الثقافي كما تم تخصيص 170الف دينار لترميم المدينة العتيقة. هذا و أكد وزير الشؤون الثقافية أن مؤشرات الثقافة تظاعف و ميزانية وزارته تضاعفت 6مرات أخرى حيث تم إنشاء 5مؤسسات كبرى و 54 مؤسسة مكتبية بالجهات كما تم الترفيع في التظاهرات الدولية إلى 26 تظاهرة و 175 الف نشاط ثقافي إلى جانب تخصيص 115 مليون دينار للعمل الثقافي.

 

 

متابعة أميرة التواتي 

الأنشطة
المصدر
radiosabrafm

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close