داعشية بريطانية تعترف بتخطيطها لتنفيذ عمل إرهابي في كاتدرائية بلندن‎

داعشية بريطانية تعترف بتخطيطها لتنفيذ عمل إرهابي في كاتدرائية بلندن…


داعشية بريطانية تعترف بتخطيطها لتنفيذ عمل إرهابي في كاتدرائية بلندن



 داعشية بريطانية تعترف بتخطيطها لتنفيذ عمل إرهابي في كاتدرائية بلندن

اعترفت مواطنة بريطانية بأنها خططت لتفجير كاتدرائية القديس بولس في لندن لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي، وفقاً لما جاء في وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن الشرطة البريطانية .

 وقالت الداخلية البريطانية في بيان لها، أن التحقيقات الأولية توصلت إلى أن المتهمة البالغة من العمر 36 عامات اتصلت بشخص ظنا منها بأنه سيساعدها على تصنيع عبوات ناسفة (وكان في الواقع عميلا سريا للشرطة)، بهدف القيام بهجوم إرهابي في لندن.

وتابع البيان أن البريطانية "التي أصبح اسمها صافية شيخ واسمها قبل اعتناقها الإسلام هو ميشيل رامسدن"، أقامت في أحد الفنادق وسط العاصمة البريطانية، وزارت كاتدرائية القديس بولس من أجل تقييمها كهدف لتفجير إرهابي مستقبلي، والاطلاع على إجراءات الأمن المتخذة بداخلها وفي محيطها.

كما اختارت موقعا لتنفيذ تفجير ثان، والتقت الشخص المذكور وسلمته حقيبتين وهي على يقين أنه سيضعهما في المكانين المناسبين، كما أنها أحضرت خطابا تعلن فيه "بيعتها" لتنظيم "داعش".

وأشارت "سكوتلاند يارد" إلى أن الفتاة اعترفت أيضا بأنها كانت تنشر مواد تحمل أفكارا متطرفة عبر شبكة "تلغرام" للتواصل الاجتماعي.

وألقت الشرطة البريطانية مؤخرا القبض على 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و23 عاما في عدة مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من إنجلترا، عقب إحباط الشرطة مخططا لتنفيذ عمل إرهابي .


الأنشطة
المصدر
tuniscope

مقال مماثلة

Back to top button
Close
Close